إيجاز

إيجاز

اجمل الوجهات السياحية في العالم

اجمل الوجهات السياحية في العالم

لكل محبين السياحة والسفر حول العالم ستجد متعتك معنا بقراءة هذا المقال عن اجمل الوجهات السياحية في العالم وأجمل مدن العالم والأماكن الأكثر جاذبية  ومحببة للسياح. ومن هنا تستطيع تحديد الأماكن التي تحتوي على النشاطات المفضلة لك , والتي تحتوي على الأماكن والمعالم الأثرية التي تتشوق لرؤيتها. وتستطيع الذهاب إلى كل الأماكن التي تجذبك من خلال إيجاد خطة مرتبة لرحلتك بحيث تتمكن من الذهاب إلى كل الأماكن المفضلة إليك في خلال الرحلة بدون ازدحام المواعيد.

يمكننا إجراء إحصاء تقريبي لـ اجمل الوجهات السياحية في العالم من خلال إجراء حصر تقريبي لعدد السياح الذين يهتمون بزيارة كل مدينة وإدراج عوامل الجذب السياحي الجذابة في كل مدينة. ينجذب السياح إلى مدن الأماكن الأثرية والأماكن ذات المناظر الطبيعة  يعتبر هذه أفضل الأنواع  الرئيسية لجذب السائحين إلى هذا الإمكان ، وهنا سوف نقدم أكثر المدن جاذبية في العالم للسياح في السنوات الأخيرة

زيارة اجمل الوجهات السياحية في العالم

عندما نقرر السفر للترويح عن أنفسنا واستكشاف اجمل الوجهات السياحية في العالم والاستمتاع بجمالها، فإن أول شيء نحتاجه للبدء في التخطيط هو الوجهة التي سنذهب إليها ، وبالتأكيد وجهة الرحلة مهمة جدًا ؛ لأنه المكان الذي سون نستمتع به وتحقيق مرادنا منه سواء أكان ترفهيا أو تثقيفيا أو علاجيا أو أي إن كان الهدف من الزيارة. وهناك عدد لا يحصى من الوجهات السياحية في العالم ، ويمكن أن يسبب ذلك لنا بعضا من الحيرة لتحديد وجهتنا، سوف يقوم فريق موقع إيجاز بمساعدتك على معرفة  أفضل الوجهات السياحية في العالم حسب الأذواق المختلفة ، مما سيساعد الراغبين في السفر على اختيار الرحلة التي تناسب رغباتهم المختلفة.

اجمل الوجهات السياحية في العالم من ناحية المناظر الطبيعية

يأخذ الكثير من الناس عناء السفر للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية حول العالم ، ومن ضمن اجمل الوجهات السياحية في العالم لسياحية في العالم التي تضم أقوى المناظر الطبيعية :

  • آيسلندا:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
شلال ديتيفوس

 آيسلندا دولة جزرية تقع في شمال المحيط الأطلسي ، بين أوروبا وأمريكا الشمالية ، من الوجهات المفضلة لمحبين الطبيعة لاحتوائها على العديد من عوامل الجذب مثل شلال ديتيفوس الذي يتدفق منه حوالي 500 متر مكعب من المياه في ثانية واحدة ويعتبر من أكثر الشلالات تدفقًا في العالم ، حيث يبلغ طوله 300 مترًا. وبعرض 100 متر ، ويشعر الزائرون بحالة من الرهبة من قوى الطبيعة التي يمثلها.

  • إسبانيا:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
صحراء بارديناس رياليس

 تحتل إسبانيا 85٪ من مساحة شبه الجزيرة الأيبيرية وتقع في جنوب غرب أوروبا. وهي دولة ذات تضاريس طبيعية متنوعة ، مع مناطق خلابة مثل البحار والهضاب والسهول والكثير من المناطق الجذابة التي تجذب محبين المناظر الطبيعية الخلابة، وتأتي صحراء بارديناس رياليس بتضاريس تشبه القمر ,إنها واحدة من الصحاري القليلة في أوروبا وتتميز بتنوع بيولوجي غني يجعلها الموقع المفضل لتصوير العديد من الأفلام والمسلسلات الشهيرة والعالمية.

  • دومينيكا:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
بحار دومنيكا

 دولة جزرية تقع في شرق البحر الكاريبي ،وهي من اجمل الوجهات السياحية في العالم يبلغ طولها الإجمالي 47 كيلومترًا ، وتتميز بتضاريس جبلية خلابة وينابيع بركانية وأنهار وشلالات ومشاهدة حيتان العنبر وممارسة السباحة والغوص ، حيث يمكنك الاستمتاع بالحياة البحرية هناك.

  • بالاو:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
الشواطئ الرملية

 تقع جمهورية بالاو غرب المحيط الهادئ وتتكون من حوالي 340 جزيرة مرجانية وجزيرة بركانية ، وهي تضم أول ملاذ لأسماك القرش في العالم ، كما أنها موطن لقنديل البحر الذهبي ، فضلاً عن الشعاب المرجانية والشواطئ الرملية والتي ليست لجذب سياح المناظر الطبيعية والاستمتاع بالطبيعة فقط بل وللسياحة العلاجية أيضا حيث تساعد الشواطئ الرملية على تجديد البشرة.

سويسرا:

اجمل الوجهات السياحية في العالم
قمة ماترهورن

 تقع في قلب أوروبا ، سويسرا بلد غير ساحلي ، لكنها تتميز بالجبال الشاهقة والعديد من البحيرات ، ومن أشهر مناطق الجذب الطبيعية جبال الألب ، وتحيط بها الوديان الخضراء ذات القمم المغطاة بالثلوج. مثل قمة ماترهورن ، المعروف باسم “جبل الجبال” ، بارتفع 4572 مترًا فوق مستوى سطح البحر ويقع على الحدود السويسرية الإيطالية.

اجمل الوجهات السياحية في العالم من ناحية الآثار القديمة

الكثير من الناس يذهبون إلى أبعد البلاد بهدف مشاهدة الأماكن الأثرية داخل الساحة،  ويقطعون آلاف الكيلومترات حتى يتمكنوا من مشاهدة هذه الأماكن الأثرية العظيمة في تصاميمها الفريدة؛ فالعالم ثري بالمواقع والوجهات الأثرية والتي يمكن أن تحكي تاريخ وحضارة الشعوب المتنوعة، وها هنا  قائمة بـ اجمل الوجهات السياحية في العالم والتي يمكن أن تكون موصى  بزيارتها :

  • مصر:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
أهرامات مصر

تعتبر مصر مهد الحضارة الفرعونية القديمة التي استمرت لآلاف السنين ، وهي دولة عربية في شمال إفريقيا وهي من اجمل الوجهات السياحية في العالم ، وأشهر موقع أثري هو أهرام الجيزة ، حسب معتقدات مصر القديمة فا هذه الأهرامات الثلاث تم بناؤها لأغراض الحياة الأخرى. ، وتمتلك مصر أماكن كثيرة بخلاف أهرامات الجيزة مثل المعابد الفرعونية القديمة وتمتزج مصر بعدة أنواع من الحضارات القديمة منها الفرعونية ثم اليونانية والرومانية التي تزدهر في الإسكندرية. فمصر ستكون وجهة مكتملة لجميع الأنواع السياحية للراغبين.

  • الصين:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
سور الصين العظيم

 تُعرف باسم جمهورية الصين الشعبية ، وهي أكثر دولة اكتظاظًا بالسكان في العالم بمساحة إجمالية تبلغ 9572.900 كيلومتر مربع ؛ وهذا يعني أنها متنوعة من جميع النواحي ؛ بما في ذلك تلك المتعلقة بالمواقع الأثرية ، حيث تشتهر الصين بـمعلم أثري فريد من نوعه وهو سور الصين العظيم الذي كان يستخدم في الدفاعات قديما، ويصل طوله أكثر من 20000 كيلومتر وتشمل أبراج المراقبة وممرات الخيول والملاجئ والحصون.وقد تم بناؤه في القرن الثالث قبل الميلاد واكتمل في القرن السابع عشر الميلادي.

  • كمبوديا:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
معابد أنغكور وات

 كمبوديا تقع جنوب شرق آسيا، وهي من ضمن الدول المتأثرة بحضارات الهند والصين، بالإضافة إلى الحضارات الآسيوية الأخرى، ويوجد داخل كمبوديا عدد كبير من الأماكن السياحية المعترف بها عالميًا، ومنها مجمع معابد أنغكور وات، والتي قديما كانت ترمز إلى التواصل المقدس بين الآلهة والحاكم، وينتشر داخل هذا المكان المعابد البروجية الشاهقة، والتي تزهل العقول بروعة بنائها ودقة تفاصيلها، ومن الجدير بالذكر أنغكور وات يعد من مواقع التاريخية لليونسكو، كذلك لكونه أشهر الأماكن الأثرية داخل قارة آسيا.  

  • اليونان:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
أكروبوليس أثينا

تقع اليونان داخل جنوب جزيرة البلقان، وهي من الدول التي تمتلك حضارة متجذرة منذ القدم ايضا هي من اجمل الوجهات السياحية في العالم، ولا يقتصر التاريخ بها بالتراث المعنوي الأكثر فعالية من خلال تأثيره بالفكر الحديث؛ إلا أن لتاريخها أيضًا ناحية جوهري يتمثل بالمواقع الأثرية، والتي تستجلب السياح من جميع دول العالم سنويًا، ومن الأمثلة على الأشهر بينهن أكروبوليس أثينا، والذي بني للإلهة أثينا، وينتصب واقفًا وسط بلدتها عاصمة اليونان، ويقال أنّ لأكروبوليس أثينا أيضًا رمزياتٌ أخرى، لها رابطة بالأساطير، والأعياد، والعبادات، إضافة لامتزاج فن العمارة مع الطبيعة. 

  • دولة المملكة الأردنية الهاشمية:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
بلدة البتراء

تقع دولة المملكة الأردنية الهاشمية في جهة الجنوب الغربي آسيا، في موقعٍ استراتيجي يعتبر نقطة التقاء للكثير من حضارات العالم؛ فتاريخ دولة المملكة الأردنية الهاشمية يرجع للعصور القديمة بداخل منطقة شمال أفريقيا والخليج، وفيه الكمية الوفيرة من المواقع الأثرية، بما في ذاك المواقع الرومانية، واليونانية، والإسلامية، وغيرها، مثلما يبقى في دولة المملكة الأردنية الهاشمية إحدى عجائب الدنيا السبع، وهي بلدة البتراء، المعروفة أيضًا بالبلدة الوردية، وتعتبر من أضخم أماكن الجلب السياحي في دولة المملكة الأردنية الهاشمية، وكانت البتراء قديما عاصمة للأنباط، ولا يدري متى بُنيت تحديدًا، وازدهرت في القرن الأول قبل الميلاد والفترات التي فيما بعدها جراء وقوعها على طريق تجاري، إلا أنّ أسباب طبيعية وأخرى اجتماعية أدت لانكماش منزلتها لقرون طويلة، حتى نهض مكتشف سويسري اسمه يوهان لودفيك بركهارت باكتشافها في سنة 1812، لتبدأ بهذا رحلتها باتجاه العالمية، وتصبح من أهم الوجهات الأثرية على الأرض.

اجمل الوجهات السياحية في العالم لقضاء أجمل شهر العسل مع شريك الحياة

  • فرنسا:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
باريس

في حين نختار الدولة الفرنسية كخيار لقضاء شهر عسل، يتبادر على الأذهان  مرة واحدة صورة عاصمتها مدينة باريس، والتي لها الكثير من الألقاب منها “بلدة الأضواء” و “بلدة الحب”، وتحتسب باريس من أجمل المواقع لقضاء شهر عسل للمتزوجين حديثا، فكل مكان فيها يعرض الشوق والرومانسية، بما فيها نطاق العمارة ، والفن، وحتى الطعام، ويتاح في نطاق باريس فنادق لجميع الأذواق، سواءً أكانت تقليدية، أم فاخرة

  • المالديف:
اجمل الوجهات السياحية في العالم
المالديف

تتألف دولة المالديف الموجودة في نطاق  جنوب قارة آسيا من 26  جزيرة مرجانية في نطاق البحر الهادئ، وهي من اجمل الوجهات السياحية في العالم وهي دولة استوائية مصنفه على أنها من أجمل وأشهر المواقع لقضاء شهر عسل في العالم . وفيها العديد من أجمل الشواطئ القريبة من المياه الفيروزية ، بجانب إلى المنتجعات والتي يمكن من خلالها الاستجمام وممارسة جميع الأنشطة الترفيهية.والتي بدورها تعمل على إراحة النفس والأبدان مثل اليوجا والتدليك والغطس  كما يجيز لك في نطاق المالديف السباحة جنبًا إلى جنب مع الأسماك والكائنات البحرية، والتمتع بالسهرات الليلية أسفل السماء الصافية المملوءة بالنجوم الساحرة.

  • هاواي
اجمل الوجهات السياحية في العالم
هاواي

تُنعت وتصوير هاواي أنها جنة المحيط الهادئ، وتقع على حتى الآن 3218 كم تقريبًا إلى الجنوب من الغرب من أمريكا التي بالشمال، وتتشكل من ثماني جزر أساسية، ممتلئة بأشجار النخيل الخضراء، والمياه المتلألئة، والرمال الذهبية الناعمة، وتستدرج هاواي المتزوجين عصريًا لقضاء شهر عسل النحل بفضل المواضع المثيرة للاهتمام الذائعة فيها، مثل: الحدائق المائية، والبراكين النشطة، والغابات الخضراء، مثلما أنّ شعب هاواي ودود بطبعه، ويرحب بالزوار من جميع مناطق العالم.

هل تعلم !!
أسباب السمنة المفاجئة عند الأطفال وأفضل النصائح لتجنب ذلك

Facebook
Twitter
LinkedIn
المنشورات ذات الصلة

افضل طريقة للتخلص من الافكار السلبية

في عالمنا المعقد والمتغير يمكن أن تكون الأفكار السلبية عائقاً كبيراً يعوق تقدمنا وسعادتنا. إذا…

كيف تستثمر 100 دولار لبناء أساس مالي قوي

يبحث العديد من الاشخاص عن كيف تستثمر 100 دولار، يبدو أن استثمار 100 دولار يمكن…

ماهو ال RDP وما هي أفضل الشركات لهذه التقنية؟

يتسائل العديد من الأشخاص عن ماهو ال RDP وهو ليس شياً جديداً، ففي عصر التكنولوجيا…