إيجاز

إيجاز

ماهي طرق التخلص من مسامات الوجه نهائياً وفي أسرع وقت ؟

التخلص من مسامات الوجه نهائياً

التخلص من مسامات الوجه نهائياً أحد المشاكل التي تؤرق الكثيرين بسبب مظهر البشرة التي تبدو بالمسام الواسعة أكبر عمراً وقد تكون هذه المشكلة وراثية، لكن بالتأكيد يوجد العديد من الأسباب الأخرى لاتساع المسام في الوجه وتتعدد طرق العلاج المتوفرة بشكل فعّال وتتنوع بين علاجات مرضية أو روتين يومي أو وصفات طبيعية.

ما سبب المسام الواسعة ؟

إحدى مشاكل البشرة الشائعة هي المسام المفتوحة الواسعة والتي تسبب ظهور البشرة بشكل مزعج للبعض فيجعلهم يسارعون بالبحث عن طرق التخلص من مسامات الوجه نهائياً ،وهناك ثلاثة أسباب مرضية رئيسية لاتساع مسام الوجه ، وهي إفراز الغدد الدهنية للدهون والزيوت بشكل مفرط، وزيادة حجم بصيلات الشعر وانخفاض مرونة الجلد حول المسام.

ولكن تبقى هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي لظهور المسام الواسعة ولكي نحدد طريقة التخلص من مسامات الوجه نهائياً علينا تحديد السبب بدقة وقد يكون أحد الأسباب التالية :

  1. ظهور البثور وحب الشباب بشكل متكرر.
  2. اضطراب الهرمونات وتغير المستوى الهرموني في الجسم.
  3. تساعد الرؤوس السوداء على انسداد المسام الدهنية وهو ما يؤدي إلى تشكل المسام الواسعة.
  4. فقدان البشرة للنضارة بسبب تقدم العمر.
  5. التعرض بكثرة إلى أشعة الشمس حيث تؤدي أشعة الشمس إلى زيادة سماكة الجلد وهو ما يسبب تشكل المسام الواسعة.
  6. عدم تنظيف البشرة من المكياج والرواسب.
  7. انسداد المسام بسبب عدم تنظيف البشرة مما يؤدي إلى اتساعها.

اقرأ أيضاً : فوائد فيتامين e للبشرة وهل يمكن وضعه على الوجه مباشرة

هل المسام الواسعة في الوجه ؟

التخلص من مسامات الوجه نهائياً

إن المسام بشكل عام هي فتحات تظهر على سطح الجلد تتشكل بشكل أساسي بسبب البصيلات الشعرية الدهنية أو الغدد العرقية المفرزة وهو ما يكون في الغالب في الوجه وتكثر على الجبهة والأنف والخدين.

ما هو شكل المسام الواسعة ؟

قبل التخلص من مسامات الوجه نهائياً علينا تحديد شكل المسام لمعرفة طرق العلاج الممكنة فهناك ثلاث أشكال رئيسية للمسام الواسعة وهي:

  • المسام الواسعة بشكل مستدير وهي كبيرة الحجم تظهر بكثرة لأصحاب البشرة الدهنية بسبب تراكم الزيوت المفرزة من الغدد الدهنية بشكل مفرط وبسبب البثور والرؤوس السوداء.
  • المسام الواسعة بشكل بيضوي وتظهر في البشرة الجافة بسبب الفقدان التدريجي للكولاجين مع تقدم العمر.
  • المسام الواسعة التي تبدو على شكل قطرات من الماء وتظهر على جانبي الوجه نتيجة ازدياد حجم بصيلات الشعر ونقص مرونة الجلد.

أضرار المسام الواسعة

يسعى الكثير من الأشخاص لاتباع أساليب التخلص من مسامات الوجه نهائياً وذلك لما تسببه من مشاكل جلدية متعددة كالبثور والتهاب الحبوب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وظهور البشرة بمظهر باهت وأكثر تقدماً بالعمر.

اقرأ أيضاً : فوائد جلسات راديو فريكونسي للوجه وماهي أضراره؟

طرق التخلص من مسامات الوجه نهائياً

 

تتعدد طرق العلاج والتخلص من مسامات الوجه نهائياً ويمكن اتباع روتين يومي للبشرة يساعد في ذلك ،مثل تنظيف الوجه صباحاً بماء الورد الذي يساعد في إغلاق المسام ويمنح البشرة الإشراق والنضارة ويمكن أيضاً القيام بعمل حمام بخار للوجه مرة أو مرتين في كل أسبوع.

يُنصح أيضاً بعمل تقشير خفيف للبشرة كل أسبوع للتخلص من الجلد الميت وإزالة الشوائب وتجديد خلايا البشرة وهو ما يساعد أيضاً في التخلص من مسامات الوجه نهائياً.

كذلك يجب غسل الوجه قبل النوم لإزالة مستحضرات التجميل لأن الكريمات ومستحضرات التجميل تعمل على انسداد المسام في الجلد وهو ما يؤدي إلى ظهور المسام الواسعة في الوجه .

ومن الأسباب المساعدة أيضا في التخلص من مسامات الوجه نهائياً شرب الماء بكثرة واتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات صحية ومعتدلة من الكربوهيدرات والبروتينات وممارسة التمارين الرياضية

وصفات طبيعية تساعد في التخلص من مسامات الوجه نهائياً

التخلص من مسامات الوجه نهائياً

يمكن استبدال الطرق الكيميائية للعلاج بالوصفات والماسكات الطبيعية ، حيث تمتلك العديد من المكونات والمواد الطبيعية صفات وخصائص آمنة على البشرة يمكنها علاج المسام الواسعة في الوجه وتفيد في الحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب.

طريقة خل التفاح في التخلص من مسامات الوجه نهائياً

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على تنظيف البشرة وتساعد في تجفيفه والتخلص من الزيوت والدهون الزائدة التي تسبب المسام الواسعة.

يمكن غمس قطنة في خل التفاح ومسح البشرة جيداً بشكل يومي وفي حالة البشرة الحساسة يمكن تخفيف الخل بالماء.

طريقة الليمون في التخلص من مسامات الوجه نهائياً

يُشتهر الليمون بخصائصه المساعدة في ترطيب البشرة وتغذيتها بفيتامين C الذي يمنح البشرة النضارة والحيوية ،حيث يمكن عصر الليمون وتخفيفه بالماء ثم يتم وضعه على بشرة الوجه وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء الدافئ.

طريقة الألوفيرا في التخلص من مسامات الوجه نهائياً

يستخدم جل الألوفيرا في علاج العديد من المشاكل والأمراض الجلدية فهو يحتوي على مضادات البكتيريا ويعمل على تهدئة البشرة وتنظيفها من الزيوت والشوائب، ويفيد في علاج المسامات الواسعة وذلك بوضعه على الوجه لمدة ١٠ دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ ويمكن استعماله بشكل يومي.

اقرأ أيضاً : أفضل الوصفات الطبيعية لـ علاج حب الشباب بالثوم

 

Facebook
Twitter
LinkedIn
المنشورات ذات الصلة

التكلفة الغارقة: كيف نتجنب الفخ المالي الخفي في قراراتنا؟

تعد “التكلفة الغارقة” من المصطلحات الاقتصادية الحيوية التي تثير اهتمام الباحثين وأصحاب الأعمال على حد…

السوق العقاري السعودي بوابتك للاستثمار الناجح في قلب الخليج

يشهد السوق العقاري السعودي نموًا وتطورًا مستمرين في ظل رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى…

ماذا يريد الزوج من زوجته

ماذا يريد الزوج من زوجته ؟ تظلّ الإجابة على هذا السُّؤال من أهم العوامل لتحقيق…