إيجاز

إيجاز

فوائد فيتامين e للبشرة وهل يمكن وضعه على الوجه مباشرة

فوائد فيتامين e للبشرة

قد يجهل البعض بـ فوائد فيتامين e للبشرة فنجد أنه قد تعاني بشرة الوجه من الكثير من المشاكل كالجفاف والاسمرار وظهور الهالات السوداء وعلامات التقدم بالعمر وغيرها الكثير من الأضرار نظراً للعديد من الأسباب سواء العوامل الجوية كالطقس والتعرض لأشعة الشمس أو لأسباب نفسية تتعلق بالتوتر والتعب ولذا فإننا دوماً ما نبحث عن الطرق والوسائل لعلاج البشرة والحفاظ على نضارتها ولعلّ أكثر الطرق المجرّبة والتي تمّ إثبات جدارتها في الحصول على بشرة مشرقة وأكثر شباباً هي استخدام الفيتامين e إما بشكل سيروم أو زيت أو كمكمل غذائي فما هو الفيتامين e ؟وما هي فوائد فيتامين e للبشرة ؟

فوائد فيتامين e للبشرة

فوائد فيتامين e للبشرة

فيتامين e هو فيتامين قابل للذوبان هام جداً للخلايا التالفة فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد ويحارب الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن ويمكن استخدامه كروتين يومي للبشرة من خلال استعمال كبسولات خاصة أو المنتجات التي تحتوي على فيتامين e للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

وللحصول على فوائد فيتامين e للبشرة من مصادر طبيعية يمكن تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل : الحبوب والمكسرات وبذور عباد الشمس والمانجو والكيوي والسبانخ والخس والزيتون

من أهم فوائد فيتامين e للبشرة

  1. التخفيف من التجاعيد والخطوط الدقيقة
  2. ترطيب وتنعيم البشرة
  3. ازالة آثار حب الشباب و الندبات
  4. الحماية من أضرار أشعة الشمس
  5. تخفيف الهالات السوداء حول العينين
  6. تقليل لمعان البشرة
  7. تفتيح لون البشرة والحد من التصبغات
  8. التئام الجروح بسرعة
  9. علاج تشقق الشفاه

هل يوجد أضرار لكبسولات الفيتامين e على الوجه؟

ينبغي توخي الحذر عند شراء كبسولات فيتامين e من مصادر مجهولة ويفضّل الحصول عليها من الصيدليات للحصول على فوائد فيتامين e للبشرة بدون أضرار ،كما يفضّل أيضاً اتباع التعليمات الموجودة والتأكد من تاريخ المنتج وفي حالة البشرة الحساسة قد تتسبب كبسولات فيتامين e ببعض الآثار الجانبية كالتهيج واحمرار الجلد والطفح الجلدي وعندها يفضّل استشارة الطبيب المختص.

أضرار الحصول على فيتامين e من الفم

بالرغم من فوائد فيتامين e للبشرة العديدة إلا أنّ الجرعات الزائدة عند تناول الفيتامين e قد تتسبب بحصول بعض الآثار الجانبية كالغثيان والتعب والتقلصات المعوية والصداع.

هل يمكن وضع الفيتامين e على الوجه مباشرة؟

فوائد فيتامين e للبشرة

نظراً لتنوع فوائد فيتامين e للبشرة يمكن تطبيقه على الوجه كعلاج مغذي قبل النوم مباشرةً كسيروم أو زيت ليتمكن الجلد من امتصاصه بالكامل ، والحصول على النضارة حيث يحارب فيتامين e علامات الشيخوخة ويعالج البقع ويمنح الوجه مظهراً أصغر سناً كما يمكن استخدام كبسولات فيتامين e حيث يتم قص الكبسولة ثم ضغطها وفركها على الجلد للحصول على فوائد فيتامين e للبشرة بشكل موضعي ، ويمكن أيضاً خلط محتوى الكبسولة مع زيت طبيعي مناسب للبشرة مثل زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند ثمّ وضع الخليط على الوجه ليلاً ثم غسله في الصباح للحصول على مظهر صحي ومشرق.

كيف نحصل على زيت الفيتامين e للإستفادة من فوائد فيتامين e للبشرة ؟

نحصل على زيت الفيتامين e من المصادر الطبيعية للفيتامين e مثل : المكسرات كاللوز والخضار مثل الخس واللفت والفواكه مثل الكيوي والأفوكادو ، ويحتوي زيت فيتامين e على خصائص مضادة للالتهابات ومحفّز لإنتاج الكولاجين وهو ما يجعل من هذا الزيت المتعدد الاستخدام من أكثر الزيوت الطبيعية المطلوبة للحصول عل بشرة صحية ومشرقة ، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن الحصول على فوائد فيتامين e للبشرة بواسطة الكبسولات أو المنتجات والمستحضرات التجميلية الخاصة التي تحتوي على سيروم فيتامين e.

اقرأي أيضاً : العناية بالبشرة في فصل الشتاء

هل زيت الفيتامين e يفتح البشرة؟

فوائد فيتامين e للبشرة

من أكثر فوائد فيتامين e للبشرة شهرةً هي تفتيح الوجه وإزالة التصبغات والبقع الداكنة وذلك باستعماله بشكل مباشر أو باستخدام المستحضرات الغنية فيه فهو يساعد في تجديد خلايا البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس والتقليل من لمعان البشرة والحفاظ على النضارة والحيوية.

متى تظهر نتائج سيروم فيتامين e ؟

للحصول على فوائد فيتامين e للبشرة نستخدم السيروم أو الزيت الغني بالفيتامين e على الوجه بشكل علاج ليلي يومياً لمدة أسبوعين على الأقل وللحصول على نتائج رائعة يمكن تطبيقه باستمرار لمدة شهر على الأقل.

وأخيراً فإن فوائد فيتامين e للبشرة لا تعد ولا تحصى ولذا فإنه يسمى بفيتامين الجمال والنضارة ولكن ينبغي الاستخدام بطريقة متوازنة ومعتدلة للحصول على الفوائد فقط بدون أي أضرار وآثار جانبية.

Facebook
Twitter
LinkedIn
المنشورات ذات الصلة

التكلفة الغارقة: كيف نتجنب الفخ المالي الخفي في قراراتنا؟

تعد “التكلفة الغارقة” من المصطلحات الاقتصادية الحيوية التي تثير اهتمام الباحثين وأصحاب الأعمال على حد…

السوق العقاري السعودي بوابتك للاستثمار الناجح في قلب الخليج

يشهد السوق العقاري السعودي نموًا وتطورًا مستمرين في ظل رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى…

ماذا يريد الزوج من زوجته

ماذا يريد الزوج من زوجته ؟ تظلّ الإجابة على هذا السُّؤال من أهم العوامل لتحقيق…