إيجاز

إيجاز

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة وماذا يجب أن افعل؟

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

يُعد الليزر من أفضل الطرق الحديثة لإزالة الشعر وأكثرها إزدهاراً في الفترة الأخيرة , وعلي الرغم من ذلك يتسائل البعض عن أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة فهذا يسبب القلق للكثير من الأشخاص الجدد المقبلين علي جلسات إزالة الشعر بالليزر وذلك بسبب الإعتقاد الشائع بأن هذه الجلسات تمنع نمو الشعر بشكل نهائي، لكن نريد أن نوضح لكل المقبلين علي هذه الجلسات بأن هذا الاعتقاد خاطئ حيث إنه يقلل من نمو الشعر لفترة من الزمن وذلك بسبب أنه يضعف بصيلات الشعر  ولا يدمرها.

بجانب هذا هناك عوامل أخري تؤدي إلى ظهور الشعر بكثافة بعد الليزر، لكن لا تقلقي عزيزتي سوف يوضح ليكي فريق إيجاز عن أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة وما هي الإجراءات الوقائية للتقليل من ظهور الشعر تابعي معنا.

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

هناك العديد من أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة تشتمل الآتي:

عدم الخضوع لعدد كافٍ من جلسات الليزر : يكون إزالة الشعر بالليزر أكثر فعالية على الشعر الذي هو في مرحلة النمو. ونظرًا لأن كل بصيلات الشعر ليست في نفس المرحلة في نفس الوقت ، فإن الجلسات المتعددة ضرورية لإستهداف جميع البصيلات. إذا لم يتم إجراء عدد الجلسات مكتملة أو يفتقد المريض مواعيد المتابعة ، فقد لا يتم تدمير بعض بصيلات الشعر بواسطة الليزر مما يؤدي إلى إعادة النمو. وتتراوح عدد الجلسات من 6 : 10 جلسات وذلك لأنها تختلف من شخص لآخر.

التغيرات الهرمونية : أحد أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة حيث يمكن أن تؤثر التقلبات الهرمونية على أنماط نمو الشعر ، ويمكن أن تحفز زيادة هرمونات الأندروجين نمو الشعر الجديد. ويحدث هذا أثناء البلوغ أو الحمل أو انقطاع الطمث أو بسبب الحالات الطبية مثل متلازمة تكيس المبايض (PCOS) والذي يعمل على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون.

سمك الشعر ولونه : يعمل إزالة الشعر بالليزر بشكل أفضل على الشعر الأسود الخشن لأن الليزر يستهدف التصبغ في بصيلات الشعر. فإذا كان الشعر أخف أو أرق فقد لا يمتص طاقة كافية من الليزر المراد تدميره مما يؤدي إلى إعادة النمو.

التعرض لأشعة الشمس : التعرض لأشعة الشمس يعمل علي تحفيز إنتاج الميلانين في الجلد مما يجعل من الصعب على الليزر التمييز بين الشعر وصبغة الجلد.

الوراثة : يوجد لدى بعض الأشخاص جينات وراثية قوية لنمو الشعر وقد يتطلب لمزيد من الجلسات للحفاظ على النتائج.

التخصص : عدم القيام بإزالة الشعر في المراكز أو العيادات المتخصصة بذلك والقيام بإزالة الشعر باستخدام جهاز الليزر في المنزل.

تعرفي علي : أفضل الوصفات الطبيعية لـ علاج حب الشباب بالثوم

ما أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بيومين؟

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

بعد جلسة الليزر يبدأ الشعر في النمو ثم ستلاحظين سقوطة بعد ذلك داخل الملابس وهذا أمر طبيعي لكن ما هي أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة بعد يومين وعدم سقوطه !!. يرجع هذا إلى الأسباب الآتية :

  1. درجة الليزر التى تم إستخدامها ليست مناسبة لنوع البصيلة، ولم تؤثر عليها بالشكل المطلوب.
  2. فترة مابعد انقطاع الطمث تعمل علي إحداث اضطرابات في هرمونات الجسم، وهذا بدوره يجعل جذور الشعر لا تستجيب في بعض الأحيان لأشعة الليزر المستخدمة.
  3. التعرض المباشر لأشعة الشمس قبل جلسات الليزر أو بعده يؤدي إلي عرقلة نتيجة جلسة الليزر.
  4. في فترة الحمل يحدث اضطرابات هرمونية تقلل فرص سقوط الشعر بعد جلسات الليزر، وفي العموم لا نفضل إجراء جلسات الليزر لإزالة الشعر خلال فترة الحمل.
  5. التوتر العصبي والاضطرابات النفسية تساعد على زيادة اضطرابات الهرمونات، والذي بدوره سيجعلك غير راضية عن نتيجة جلسة الليزر.

تعرفي علي : ماهي طرق التخلص من مسامات الوجه نهائياً وفي أسرع وقت ؟

إجراءات وقائية تقلل من ظهور الشعر بعد الليزر

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

يوصي الأطباء ببعض الإجراءات الوقائية بعد الأنتهاء من جلسات الليزر لإزالة الشعر للتقليل من الأعراض الجانبية و الحد من أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة
قومي بتطبيق هذه الإجراءات من أجل تقليل تهيج الجلد و الحد من أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة وهي كالتالي:

تطبيق واقي الشمس :  حيث يجب بعد أداء الجلسة الإبتعاد عن أشعة الشمس  لمدة تصل إلي أسبوع على الأقل بعد إزالة الشعر بالليزر وإذا وجب التعرض للشمس لأي سبب إن كان يفضل وضع واقي شمس مناسب لنوع بشترك بالأضافة إلي إرتداء قبعة في حالة إزالة شعر الوجه .

تجنب تبيض البشرة : استخدام منتجات تبيض البشرة بعد إزالة الشعر بالليزر حيث أنها تسبب تهيج الجلد وتُلحق الضرر بالبشرة لاحتوائها علي مواد كيميائية ضارة. 

الكمادات الباردة : تخفف من تهيج البشرة وتورمها بعد الخضوع لجلسة إزالة الشعر بالليزر.

وضع الكريمات : بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر يفضل وضع كريم علي البشرة يحتوى علي مضادات حيوية للتخفيف من التورم والحماية من حدوث عدوى، حيث عادة ما يحدث تهيج وترم بعد جلسات إزالة الشعر.

تجنب تعريض البشرة للحرارة العالية : بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر لا يجب أن تعرض بشرتك إلي درجات حرارة عالية مثل عمل حمام بخار أو الإستحمام بماء ساخن حيث تساعد علي تهيج وتورم البشرة.

تطبيق كريمات الطبية : يصف الطبيب بعد حلسة الليزر كريمات طبية مثل الكريمات التى تحتوي علي مادة الريتينويد Retinoid أو الستيرويد Steroids بجانب الكريمات التى تحتوي علي حمض الغليكوليك Glycolic Acid والذي يعمل علي عدم انحناء الشعر،وتقليل فرص نمو الشعر تحت الجلد.

هل تعلمين ما هي : فوائد جلسات راديو فريكونسي للوجه وماهي أضراره؟

لقد علمنا ما هي أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة، وتجدر الإشارة بأن هذا لا يحدث إلا في حالات عدم إكمال العلاج وعدم الخضوع لعدد كافٍ من جلسات الليزر والتغيرات الهرمونية وبعض الحالات الطبية. ومن المهم التشاور مع متخصص مؤهل لإزالة الشعر بالليزر واتباع خطة العلاج الموصى بها لتحقيق أفضل النتائج الممكنة من إزالة الشعر.

Facebook
Twitter
LinkedIn
المنشورات ذات الصلة

التكلفة الغارقة: كيف نتجنب الفخ المالي الخفي في قراراتنا؟

تعد “التكلفة الغارقة” من المصطلحات الاقتصادية الحيوية التي تثير اهتمام الباحثين وأصحاب الأعمال على حد…

السوق العقاري السعودي بوابتك للاستثمار الناجح في قلب الخليج

يشهد السوق العقاري السعودي نموًا وتطورًا مستمرين في ظل رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى…

ماذا يريد الزوج من زوجته

ماذا يريد الزوج من زوجته ؟ تظلّ الإجابة على هذا السُّؤال من أهم العوامل لتحقيق…