إيجاز

إيجاز

الشيخة حصة سعد تؤكد على أهمية تمكين المرأة اقتصادياً

الشيخة حصة سعد

أكدت الشيخة حصة سعد العبد الله رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب وسفيرة المنطقة العربية للاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال التزامها بتمكين المرأة اقتصاديًا وتحسين فرصها في المشاركة في سوق العمل وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين النساء.

أعربت الشيخة حصة في بيان صادر يوم 11 نوفمبر 2023 عن إعجابها بالمشاركة الفاعلة لوفد الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المؤتمر الإقليمي لدول آسيا والمحيط الهادئ، الذي عقد مؤخرا في مملكة البحرين تحت عنوان “التمكين الاقتصادي للمرأة وشباب الأعمال”، بالتعاون مع الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال.

تعرف علي : فن الإختلاف إستكشف الفرق بين عمل المرأة وعمل الرجل

أكدت الشيخة حصة أن النساء حول العالم لا يزالن يواجهن عقبات عملية وتنظيمية كبيرة تحول دون نجاحهن كرائدات أعمال، ولكنها أشارت إلى تغييرات إيجابية متزايدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد اتسمت هذه التغييرات ببعض الإصلاحات التي تهدف إلى تسريع الخطى نحو تحقيق المساواة بين الجنسين وهو الهدف الذي تعمل عليه الشيخة حصة بجدية.

الشيخة حصة سعد

وأكدت أن الكويت والعالم بحاجة إلى تعاون النساء مع الرجال كشركاء متساوين لتجاوز التحديات المستقبلية وهذا من خلال تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء.

وأشارت الشيخة حصة إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة بشكل فعّال في تحديد العقبات التي تعترض مشاركة النساء في النشاط الاقتصادي ومعالجتها، بالإضافة إلى تعزيز قدرة النساء على الاستفادة من الفرص الاقتصادية.

تعرف علي : الام العاملة والتوازن بين ادوار الاسرة والعمل

وأفادت بأن المؤتمر، الذي شهد مشاركة نحو 180 فرداً من أعضاء الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال الشبان، وكذلك الأشخاص المهتمين بالتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب من جميع أنحاء العالم.

Facebook
Twitter
LinkedIn
المنشورات ذات الصلة

التكلفة الغارقة: كيف نتجنب الفخ المالي الخفي في قراراتنا؟

تعد “التكلفة الغارقة” من المصطلحات الاقتصادية الحيوية التي تثير اهتمام الباحثين وأصحاب الأعمال على حد…

السوق العقاري السعودي بوابتك للاستثمار الناجح في قلب الخليج

يشهد السوق العقاري السعودي نموًا وتطورًا مستمرين في ظل رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى…

ماذا يريد الزوج من زوجته

ماذا يريد الزوج من زوجته ؟ تظلّ الإجابة على هذا السُّؤال من أهم العوامل لتحقيق…