إيجاز

إيجاز

في رحلات “كروز السعودية”.. أكثر من 900 سائح يستكشفون جدة التاريخية

جدة التاريخية

خلال هذا الأسبوع شهدت منطقة البلد في جدة والتي تعتبر واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، زيارة أكثر من 900 سائح قادمين على متن رحلات “كروز السعودية”. حيث استمتع السياح خلال هذه الرحلات باستكشاف المقومات السياحية الطبيعية والثقافية والتراثية في إطار جهود برنامج جدة التاريخية “البلد” ومبادرة “كروز السعودية”، التي تهدف إلى التعريف بتاريخ وتراث وأصالة المنطقة التاريخية واستكشاف ثقافة وجماليات المملكة.

تعرف : الشيخة حصة سعد تؤكد على أهمية تمكين المرأة اقتصادياً

تضمنت جولة الزوار استكشاف مباني وأروقة وحارات جدة التاريخية، حيث تم التركيز على تفاصيل مبانيها القديمة والهندسة المعمارية التقليدية ورونقها الخشبي بالإضافة إلى مساجدها البارزة بالطراز التاريخي الذي كانت تشتهر به في السابق. وتجوب الجولة أسواقها الحيوية وشوارعها الضيقة المتعرجة المشهورة بالحرف اليدوية وبيع التوابل والمنسوجات. ولم يقتصر الاهتمام على ذلك بل تضمنت الزيارة أيضًا استكشاف المتاحف التراثية والاستماع إلى شرح حول الصور التاريخية التي تعكس تراث وتاريخ مدينة جدة. وتم عرض مجموعة من الخرائط للمدينة عبر مختلف المراحل الزمنية للتاريخ.

جدة التاريخية

تُظهر هذه الزيارات أهمية التعاون السياحي بين المناطق السياحية في المملكة ومشاريعها، كما يُبرز ذلك في مشروع “كروز السعودية” الذي يندرج تحت صندوق الاستثمارات السعودي حيث يُسهم في دعم قطاع السياحة البحرية في المملكة. بالإضافة إلى ذلك يقدم برنامج “البلد” تجربة فريدة وغنية للزوار نتيجة لهذا التعاون، مما يُسهم في تعزيز النمو المتسارع للقطاع السياحي في المملكة.

تعرف علي : اكتشف أساليب التسويق الإلكتروني الحديثة لتحقيق النجاح

وأوضحت “كروز السعودية” أن هذا التعاون يلعب دورًا هامًا في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمشروع الذي يتطلع إلى استقبال 1.3 مليون زائر عبر رحلات الكروز بحلول عام 2035. ويسعى المشروع أيضًا لتوفير 50 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة ضمن نظام الرحلات البحرية السياحية المتكاملة. حيث تتماشى هذه الجهود مع مستهدفات رؤية 2030 للمملكة، التي تهدف إلى تطوير قطاع السياحة ليمثل 10% من الناتج المحلي الإجمالي واستقبال 100 مليون زائر سنويًا.

Facebook
Twitter
LinkedIn
المنشورات ذات الصلة

التكلفة الغارقة: كيف نتجنب الفخ المالي الخفي في قراراتنا؟

تعد “التكلفة الغارقة” من المصطلحات الاقتصادية الحيوية التي تثير اهتمام الباحثين وأصحاب الأعمال على حد…

السوق العقاري السعودي بوابتك للاستثمار الناجح في قلب الخليج

يشهد السوق العقاري السعودي نموًا وتطورًا مستمرين في ظل رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى…

ماذا يريد الزوج من زوجته

ماذا يريد الزوج من زوجته ؟ تظلّ الإجابة على هذا السُّؤال من أهم العوامل لتحقيق…